معلومات عن الملك سلمان، فريقه الطبي ومصاريفه الشهرية

king salam and mbs

مصاريف الملك سلمان علاجه ترفيهه سفره جلساته …

يتألف الفريق المكلف بالعناية بالملك، (الاهتمام بملابسه، قص أظافره، الاهتمام ببشرته ولون شاربه وشعره)، من 5 أشخاص، يُديرهم (محمد بن صالح بن عاطف)، يتلقى الواحد منهم راتبا شهريا 100 ألف ريال .. بمعنى آخر، تكلفة العناية بمظهر الملك (استشاريا) تتجاوز 600 ألف شهريا.

يتألف الفريق الطبي للملك من 9 أطباء، 5 منهم أجانب. يشرف الدكتور صالح بن علي القحطاني على هذا الفريق، وتتجاوز التكلفة الشهرية للعيادة الملكية 20 مليون ريال. بمعنى آخر، كان الملك باستطاعته بناء أفضل مستشفيات العالم من تكلفة عيادته الملكية وحدها، لكنهم لا يفعلوها لكم.

بيانات الأطباء (الأجانب) في العيادة الملكية: كورتيش باول، مدير الخدمات الطبية، 400 ألف ريال ستيفن ماسون، استشاري طب الطوارئ، 370 ألف ريال جيمس سبورل، اخصائي علاج طبيعي، 330 ألف ريال فرانك وليام بيرسك، اخصائي تمريض، 300 ألف ريال رينالدو فلاكول، اخصائي تمريض، 300 ألف ريال.

يتكون الفريق المرافق للملك في رحلاته الداخلية والخارجية من 100 شخصية بارزة، (عدا الحراسات والخدم والأخوياء)، وهم من تشكيلات وتصنيفات مختلفة، يلزموه طيلة سفره، وأحيانا يصطحب أحد هؤلاء أشخاص آخرين، يصرفون جميعهم عشرات الملايين في الرحلة الواحدة وقد تصل مئات.

تتجاوز تكاليف رحلات الملك الداخلية عشرات الملايين في الغالب، وتصل رحلاته الخارجية إلى مئات الملايين، أما العطل وسفرات السياحة التي يقضيها في طنجة على سبيل المثال، فتصل إلى أرقام خيالية، (سفرته الماضية إلى طنجة تجاوزت تكلفتها 200 مليون).

أخوياء الملك، فريق البلوت، الذين يتنقلون معه بشكل ثابت أينما ذهب تقريبا: محمد العريني (مديراً للأخوياء)، فيصل السديري، تركي القحطاني، محمد السبيعي، خالد بن سبعان، محمد أكبر، منصور عبدالرحمن، ويشاركهم أحياناً، تركي الحمد، عثمان العمير، سالم القحطاني.

يتلقى الأخوياء مخصصات تصل 75 ألف ريال، إضافة إلى امتيازات وأعطيات آخرى، في حين تتجاوز تكلفة سهرات الملك وجلسات البلوت (وحدها) شهريا 25 مليون ريال، وتصل مجمل مصاريف الملك شهريا، (في حال لا توجد رحلات داخلية أو خارجية)، 350-400 مليون ريال، (عدا الموظفين الأمنيين والعسكريين).

– المصدر : حساب العهد الجديد على تويتر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − ثلاثة =