فوائد حبوب الثوم

 كثير من الأشخاص يريدون معرفة فوائد حبوب الثوم خاصة التي لا يستهلكون الثوم بصورة طبيعية. وبالرغم من أن حبوب الثوم متعددة الفوائد الصحية إلا أنه يجب الإشارة إلى أنه لا يجب الإقدام على استهلاك هذه الحبوب دون استشارة طبيب مختص.

فوائد حبوب الثوم

قد تساعد في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان .

ويعود الفضل في ذلك لوفرة محتواها من مضادات الأكسدة؛ وهنا يجب الإشارة إلى أن هذه الفائدة لم تُثبت حتى الوقت الراهن بشكل قاطع بالأبحاث العلمية إلا أن بعض الدراسات أوضحت أن استهلاك الثوم أو حبوبه قد يساعد في خفض احتمالات الإصابة بعدد من أنواع السرطان ومن بين هذه الأنواع سرطان القولون، والمعدة، والثدي.

تساهم في دعم القدرة على مكافحة البرد

فقد بينت بضعة دراسات مساهمة استهلاك الحبوب في تعزيز القدرة على مكافحة البرد وتثبيط حدة أعراضه بالإضافة إلى خفض معدلات تكرار الإصابة به؛ وبالرغم من كل ذلك فإنه يجب الإشارة إلى أن حبوب الثوم بمفردها ليست علاجًا للبرد كما أن التحقق من تأثيرها بخصوص ذلك يتطلب إجراء المزيد من الدراسات.

ومن فوائد حبوب الثوم انها تساعد في خفض معدل الكوليسترول

حيث بين عدد من الأبحاث أنها تساعد في تثبيط المعدل الكلي للكوليسترول. وهنا ينبغي توضيح أن الدراسات لم تشير إلى الاعتماد عليها لعلاج ارتفاع مستوى الكوليسترول وإنما أوضحت مساعدتها فحسب؛ لذا يوصى باستشارة طبيب مختص في حالة الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وعدم اللجوء لتناول الحبوب سواءً كعلاج تكميلي أو علاج أساسي قبل الاستشارة الطبية.

كبسولات الثوم

استشر طبيب مختص قبل استهلاك حبوب الثوم لأي من الأغراض العلاجية؛ ولكن يُمنك البدء بالتمتع بفوائد حبوب الثوم من الآن باستهلاك الثوم وذلك لتعدد الفوائد الصحية والجمالية للثوم بصورة عامة .

ما هي طريقة طريقة تناول حبوب الثوم. معروف ان الثوم مفيد للتخسيس و التنحيف لدرجة انه تم تصنيع حبوب خاصة بالثوم

 

اسماء الادوية واستعمالاتها دليل الادوية pdf اسماء الادوية واستخداماتها باللغة العربية pdfاسعار الادوية دواء بالانجليزي تعريف الدواء
medication dictionary prescription drugs

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 12 =