فوائد فيتامين سي الفوار

هناك شائعات كثيرة عن فوائد فيتامين سي الفوار ، هنا نحن لارشادك للمعلومات الدقيقة عن فوائده. ولكن قبل أن تتابع القراءة يجب التنويه إلى أن أفضل طريقة لإشباع احتياج الجسم لفيتامين سي هي استهلاك الأغذية الغنية به.

فوائد فيتامين سي الفوار للصحة والجمال

  • يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ودعم القدرة على التعافي ويعود الفضل في ذلك إلى دوره الفعال في تقوية المناعة. وقد بينت عدة دراسات أن رفع معدل استهلاك فيتامين سي يساهم في رفع معدل مضادات الأكسدة في الدم بمعدل 30 %.
  • قد يساعد في ضبط معدل ضغط الدم؛ إذ أوضحت عدة أبحاث أن فيتامين سي قد يساعد في ضبط معدل ضغط الدم لدى الأصحاء ومرضى ارتفاع ضغط الدم. ومن الدلائل العلمية على ذلك النتائج التي توصل لها بحث راجع نتائج 29 دراسة؛ فقد أشار البحث إلى أن استهلاك مكملات فيتامين سي يساهم في خفض معدل ضغط الدم الانقباضي بـ 3.84 مليمتر زئبقي؛ بالإضافة إلى تثبيط معدل ضغط الدم الانبساطي بمعدل 1.48 مليمتر زئبقي.
  • فوائد فيتامين c

  • يساعد في خفض مخاطر الإصابة بالكثير من اضطرابات الجهاز الدوري ويدعم القدرة على مكافحتها. فقد بين تحليل لنتائج 8 دراسات شارك فيهم  293,172 شخص أن المداومة على استهلاك 500 مليجرام يوميًا على الأقل من فيتامين ج يساهم في خفض احتمالات الإصابة باضطرابات الجهاز القلب والأوعية الدموية بمعدل 25 %.
  • vitamin c فوائد

  • يساهم في خفض مستوى كلًا من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية (ثلاثي الجليسريد) في الدم؛ حيث بينت إحدى الدراسات أن المداومة على استهلاك مكملات فيتامين ج يساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار بـ 7.9 مليجرام/ديسيلتر، وتثبيط مستوى الدهون الثلاثية بمعدل قُدر بـ 20.1 مليجرام/ ديسيلتر.
  • يُقلل مخاطر الإصابة بالنقرس؛ فقد بينت دراسة أن تناول مكملات فيتامين سي يساهم في تثبيط احتمالات الإصابة بالنقرس بحوالي 44 %. وهنا يجب الإشارة إلى أنه بالرغم من الوجود العديد من الأبحاث التي أوضحت وجود صلة بين فيتامين ج وبين خفض احتمالات الإصابة بالنقرس ودعم القدرة على التعافي منه إلا أن الأمر يتطلب إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة سبب التأثير بدقة ومعرفة المعدل المناسب لاستهلاك فيتامين ج للاستفادة منه بخصوص ذلك.
  • فوائد فيتامين سي

  • يخفض احتمالات الإصابة بالأنيميا ويدعم القدرة على التعافي منها أيضًا ويرجع دوره في ذلك إلى مساهمته في رفع معدل امتصاص الحديد؛ إذ أشار أحد الأبحاث أن المواظبة على استهلاك 100 مليجرام من فيتامين سي يساعد في تعزيز معدل امتصاص الحديد بـ 67 % في المتوسط.
  • يُعزز حيوية ونضارة البشرة من خلال تقوية مناعة خلاياها ودعم قدرة الخلايا على التخلص من الخلايا شديدة التضرر، بالإضافة إلى تعزيز قدرة الخلايا على امتصاص المغذيات، وتعزيز معدل إنتاج الكولاجين الهام لتثبيط معدل تأثر البشرة مع التقدم في العمر. ويُمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن دوره في ذلك بمطالعة مقالة (فوائد فيتامين سي للبشره).
حبوب فيتامين سي 500

 

اسماؤ الادوية واستعمالاتها دليل الادوية pdf اسماء الادوية واستخداماتها باللغة العربية pdfاسعار الادوية دواء بالانجليزي تعريف الدواء
medication dictionary prescription drugs

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + أربعة عشر =